رامز جلال

قضايا مرفوعة ضد رامز جلال ومحاولات لمنعه من تقديم برنامج مقالب في رمضان 2021 ! (مجلة اسرار)

مجلة اسرار| اشكالات كثيرة يواجهها الفنان رامز جلال الذي اختص طوال السنوات الاخيرة في تقديم برامج المقالب المثيرة للجدل والذي يحظى بنسب مشاهدة عالية جدا .

هناك عدة تحذيرات وصلت الى رامز جلال و تهديدات بملاحقته قضائيا بسبب برامجه.

جدير بالذكر ان المحكمة الاقتصادية في مصر ستنطق بالحكم يوم 31 ديسمير 2020 في قضية يتهم فيها رامز جلال بسرقة فكرة مقلب “رامز مجنون رسمي”.

من جانبه، فقد وجه نقيب الاعلاميين في مصر، تحذيرا شديد اللهجة الى رامز جلال ، ولمح الى عواقب وخيمة ستلحق برامز جلال في حال تقديم موسم جديد من برامج المقالب في رمضان المقبل الموافق للعام 2021 .

و جاء في تحذير نقيب الإعلاميين المصريين ، ان رامز جلال لم ينضم بعد الى النقابة و بالتالي لن يكون بامكانه تقديم البرامج .

و قال نقيب الاعلاميين في مصر :” لن يسمح لرامز جلال بعرض أي برنامج يتضمن سخرية من المشاهير أو محاولة لترويعهم” .

و في احدى تصريحاته، شدد نقيب الاعلاميين في مصر بان الامر هذا العام يختلف عن الاعوام السابقة ، مؤكدا انه سيتم فرض قوانين صارمة هذه المرة لتقديم البرامج و القضاء على ما اسماه الفوضى التي تهيمن على المشهد الاعلامي في مصر، وهدد بملاحقة رامز جلال قضائيا و بالقانون و المحاكم .

تجدر الاشارة الى ان نقابة الاعلاميين المصريين حاولت في وقت سابق من العام 2020 منع عرض برنامج ” رامز مجنون رسمي” لكن فشلت في ذلك لجزئيات قانونية و قراءات مختلفة .

من جهة اخرى، دخلت مجموعة قنوات MBC على الخط ، حيث اعتبرت ان قرار نقابة الاعلاميين في مصر بعدم عرض برنامج رامز جلال هو يخص الاعلام المصري الذي يبث من داخل الجمهورية المصرية العربية .

بينت مجموعة MBC ان هذا القرار لا يلزمها في شي لانها ببساطة مجموعة قنوات غير مصرية وتبث من دولة الإمارات العربية المتحدة وفقاً للقوانين المُتبعة .

و أوضحت مجموعة قنوات MBC ان البرنامج محل جدل “رامز مجنون رسمي” يتم انتاجه في الامارات و من قبل شركة قانونية ومسجلة بصفة رسمية .

و اضافت مجموعة MBC ان البرنامج المذكور لا يتم تصويره في مصر بل يتم تصويره في مدينة دبي .

كما ان حلقات البرنامج لا تبث الا بعد موافقة الضيوف .

يذكر ان عديد الضيوف قدموا شكاوي ضد برنامج رامز جلال و لم يتمكن مجلس الاعلام في مصر من اصدار قرار بوقف البث لان البرنامج يبث في قنوات ليست تحت سلطته .

اترك تعليقاً