وفاة امريكي كل 33 ثانية بسبب كورونا

خلال اسبوع: وفاة شخص على الاقل بكورونا كل 33 ثانية في امريكا ! (مجلة اسرار)

مجلة اسرار| كشف تقرير جديد نشرته وكالة رويترز للانباء، عن احصائيات مرعبة تتعلق بعدد حالات الوفيات بفيروس الكوفيد 19 في الولايات المتحدة الامريكية .

الاحصائيات تشير الى انه كل 33 ثانية تسجل الولايات المتحدة الامريكية وفاة شخص على الاقل بهذا الفيروس و ذلك خلال الاسبوع الماضي .

في هذا السياق ، تشير الارقام الواردة في التقرير الجديد لرويترز الى ان مرض الكوفيد 19 اودى بحياة حوالي 18 الف شخص في السبعة ايام الاخيرة .

و يمثل هذا الرقم زيادة في عدد الوفيات بنسبة 6.7 في المئة مقارنة بالاسبوع الذي سبقه .

ياتي هذا الارتفاع بالتزامن مع انطلاق حملات تطعيم في الولايات المتحدة الامريكية .

و على غرار عدد من زعماء الدول، تلقى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن على الهواء مباشرة عبر شاشة التلفزيون الجرعة الأولى من لقاح فايزر- بيونتك، موضحا انه قام بهذه الخطوة بهدف ان يظهر للأمريكيين أنه “آمن للتناول وفعال “.

وقد قال بايدن في تصريح اثر الحصول على جرعة : ” أفعل هذا لأثبت أنه يجب أن يكون الناس مستعدين عندما يكون اللقاح متاحا لأخذه”… “لايوجد ما يستدعي القلق” .

في نفس الاطار، مسؤولون اخرون في الولايات المتحدة الامريكية تم تطعيمهم على غرار نائب الرئيس الامريكي مايك بنس ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

وامام تفشي عدوى الكورونا ، تفيد التقارير الصادرة عن جهات رسمية بأن أكثر من 500 ألف أمريكي تلقوا جرعة اللقاح حتى الآن.

وقد وضع فريق بايدن هدفا له يتمثل في توزيع 100 مليون لقاح في الولايات المتحدة الامريكية خلال المائة يوم الأولى لإدارة بايدن في البيت الأبيض.

يذكر ان عدد الاصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الامريكية قد تجاوز 17.8 مليون حالة إصابة و 317 ألف حالة وفاة.

للاشارة، تم في المملكة المتحدة تسجيل ظهور لسلالة جديدة بفيروس كورونا ، مما اضطر عدة دول الى تعليق رحلاتها معها خوفا من نقل العدوى .

كما يحذر المسؤولون في مختلف الدول العربية و الاروبية و الامريكية من مخاطر تنظيم الاحتفالات براس السنة الجديدة .

و قد حذر مسؤولو الصحة في هذه البلدان من مخاطر السفر لقضاء عطلة نهاية العام .

و قد تقرر في عدة دول الغاء كافة مظاهر الاحتفال بالسنة الجديدة ، مع التشديد على ضرورة تطبيق البروتوكولات الصحية للحد من مخاطر انتشار عدوى هذا الفيروس .

اترك تعليقاً