بعد ظهور سلالة جديدة من كورونا: دول عربية و اروبية تعلق رحلاتها الجوية مع بريطانيا ! (مجلة اسرار)

مجلة اسرار| اعلنت بريطانيا مؤخرا، عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، وقالت ان هذه السلالة خرجت عن السيطرة .

اثر هذا الاعلان، اقرت عدة دول تعليق الرحلات من و الى المملكة البريطانية المتحدة .

حيث اقرت فرنسا تعليق دخول الوافدين من المملكة المتحدة سواء عبر البر او البحر او الجو او عبر السكك الحديدية وذلك لمدة 48 ساعة في ضوء انتشار السلالة الجديدة لكورونا .

نفس التمشي ذهبت فيه بلجيكيا حيث علقت الرحلات الجوية وحركة القطارات من بريطانيا .

في نفس السياق، قررت هولاندا تعليق كل الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة بداية من يوم الاحد 19 ديسمبر 2020، و الى غاية غرة جانفي 2021 .

كما ان دول اخرى اعلنت اجراءات مماثلة خاصة بتعليق الرحلات مع بريطانيا نذكر منها المانيا و السويد و ايرلندا و كندا .

من جانبها، اعلنت المملكة المغربية انها قررت تعليق الرحلات مع بريطانيا بداية من يوم الاثنين 21 ديسمبر 2020 .

بدورها الكويت و السعودية اعلنتا تعليق الرحلات من والى بريطانيا بسبب ظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا .

اما عن ايطاليا فقد اعربت عن غضبها الشديد مما اسمته عدم اعلان بريطانيا عن السلالة الجديدة من كورونا رغم علمها بها منذ شهر مارس الماضي من العام 2020 .

قالت مصادر من وزارة الصحة الايطالية ان عدم اعلان المملكة المتحدة عن السلالة الجديدة في الوقت المناسب سيدفع ايطالليا الى اغلاق صارم للغاية وهو ما سيكون بكلفة باهضة .

من جانبه، اعرب مستشار وزير الصحة الإيطالي ڤالتر ريتشاردي في تصريحات لصحيفة “ميساجيرو” يوم الاثنين 21 ديسمبر 2020 ، ان “السلالة الجديدة لا تعد قاتلة لكنها تنتشر بسرعة أعلى بنسبة 70-80%” .

و بين المستشار الايطالي ان انتشار السريع للسلالة الجديدة لكورونا ستجعل من الصعب اعادة فتح المدارس في شهر جانفي المقبل من العام 2021 .

كما تاتي هذه المخاوف ايضا امام احتمال ارتفاع الاصابات في ظل خطر حدوث زيادة جديدة في الإصابات خلال فترة الأعياد المتزامنة مع راس السنة الادارية .

ياتي هذا بينما تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم 77 مليونا بينهم 1 مليون و 700 الف حالة وفاة ، بينما تعافى اكثر من 54 مليون شخص .

الولايات المتحدة تعد الدولة الأكثر تضررا من الفيروس على صعيدي الوفيات والإصابات، حيث سجلت الى حد الان أكثر من 18 مليون إصابة، و324 ألف وفاة .

تاتي الهند في المرتبة الثانية بعد ان سجلت اكثر من 10 ملايين إصابة و145 ألف وفاة ثم في المرتبة الثالثة البرازيل بـ7 ملايين و238 ألف إصابة، و186 ألف وفاة.

وتحتل روسيا المرتبة الرابعة ب 02 مليون و848 ألف إصابة و حوالي 51 ألف وفاة، بينما تأتي فرنسا في المرتبة الخامسة بمليونين و470 ألف إصابة و اكثر من 60 ألف وفاة

اترك تعليقاً