مجلة اسرار- طريقة تحضير سلطة امك حورية الزمنية و سردينة مبطنة

مجلة اسرار| وجبة اليوم تتكون من ثلاثة اطباق رئيسية شهيه.

الطبق الاول: سردينة مبطنة(محشية)

نحتاج 1كيلو من السردينة نقوم بتنظيفه جيدا ونتخلص من عمودها الشوكي .

لتحضير الحشو نحتاج الى 2 حبات بطاطا نقطعها مكعبات صغيرة و نقليها في الزيت و ناخذ سمكة من السردين و نقليها و نقطعها الى اجزاء صغيرة و نضيفها الى البطاطا و نضع التتبيلة التالية:ملعقة كبيرة كمون مع ملعقة كركم و ملعقة ثوم مهروس و هريسة عربي حسب الرغبة و ملح و نضيف البقدنوس و بصل اخضر و نضيف اربع حبات بيض و نخلط كل امكونات مع بعض ثم ناخذ سمكة سردين و نبسط الحشو فوقها و نضعها في المقلات و يكون الزيت ساخن .

الطبق الثاني:سلطة امك حورية 

نحتاج الى كمية من الجزر نقوم بتنظيفها جيدا و نقطعها اجزاء متوسطة الحجم ثم نضعها في اناء مملوء بالماء و نتركها حتى تطبخ جيدا دون ان نضيف اي شي .

بعد ان اصبح الجزر جاهزا و مطبوخ جيدا، نضعه في “رحاية ” لتنعيمه و نتركه جانبا، و ناخذ اناء نضيف الزيت حتى يسخن ثم البصل يتقلى مع الزيت و بعدها نضيف ملعقة كبيرة و نصف من معجون الطماطم ، و الملح حسب الرغبة و نضيف كركم و القليل من الفلفل الاحمر و فلفل اسود و هريسة عربي و ثوم وتابل وكروية ، و بعد ان نقليه جيدا نضيف  الجزر المرحي مع القليييل من الماء كاس صغيرة فقط و نغطيه و نتركه بضع دقائق ، و بعد ذلك نضيف بيضتين نخلطها مع الحورية و نطفئ الغاز .

و هكذا تكون سلطة امك حورية جاهزة فقط نضعها في طبق التقديم و نزينها ببيض مسلوق و زيتون و رشة من البقدنوس فقط .

الطبق الثالث : هريسة مفورة 

يتكون هذا الطبق من الخضروات بالتحديد ، الفلفل و الطماطم نقوم بغسلها جيدا و نقسم كل حبة الى نصفين و نضعها على ”المقفول او كسكاس ذاك الذي نطبخ فيه الكسكسي” للتفوير جيدا ونضع معها حبات من الثوم و عندما تطبخ الخضروات و الثوم جيدا ، نقوم برحيها في الة الرحي “الرحاية ” المتوفرة في اي منزل .

بعد ذلك  نضيف على الهريسة المفورة زيت الزيتون و حبات بيض مقليين (مروبين)  وثوم وتابل وكروية و ملح حسب الرغبة و نخلط كل المكونات مع بعض و نضعها في طبق و تكون جاهزة للتقديم فقط للتزيين نحتاج الى بيض مسلوق و زيتون و كمية من التونة .

ارجعو ان يعجيكم الطبق ، وانتظر تعليقاتكم في حال لديكم اي اسئلة او استفسارات بامكانكم التواصل معي عبر التعليقات .

صحة و بالشفاء و شاهية طيبة .

 

اترك تعليقاً